أستاذ المسرح العربي في جامعة حلوان، مصر. له مؤلفات عديدة في المسرح منها: «تاريخ المسرح في مصر في القرن التاسع عشر»، «مسرح يعقوب صنّوع»، «الثورة المهدية في المسرح المصري»، «المسرح في فلسطين قبل النكبة»، «قراءة في وثائق المسرح الكويتي» وغيره
بدأ الغناء في فلسطين شعبيًّا، كباقي الأقطار العربية، من خلال احتفالات الأعراس والمناسبات الاجتماعية والشعبية والوطنية، والمواسم الدينية المرتبطة بالأنبياء، مثل: مولد النبي محمد وموسم النبي موسى والنبي صالح والنبي روبين والنبي إلياس، إلخ. لن أتعرّض لهذا اللون الغنائي، ذلك أنه معروف من خلال الموروثات الشعبية والقصص الشفاهية.